كيفية الكشف عن تسرب المياه تحت المباني ؟

كيفية الكشف عن تسرب المياه تحت المباني ؟

 كيفية الكشف عن تسرب المياه تحت المباني؟ لن تكون هناك حياة على الإطلاق بدون مياه .و على الرغم من كل الفوائد العظيمة للمياه ، يمكن أن تكون المياه مدمرة للغاية إذا كان هناك تسريب. من الأضرار الجسيمة التي تسببها المياه للمنازل والمباني بشكل عام.

تعتبر مشكلة تسرّب المياه من المشاكل التي تؤرق الأفراد بشكل كبير؛ وذلك لما تُلحقه من ضرر بالمباني وفي بعض الأحيان ، تتسرب المياه عبر مناطق مختلفة من المنزل ، مما يتسبب في أضرار كبيرة للمياه في المبنى الخاص بك.

يؤدي تلف المياه إلى تغير لون الجدران الجميلة ، وتشوه الأرضية ، وتشكيل العفن ، وحتى انتشار الحشرات. والأسوأ من ذلك ، بدون الكشف المبكر عن تسرب المياه ، قد يؤدي تلف المياه المتقدم إلى إضعاف أساس منزلك.
لتجنب كل مخاطر تلف المياه هذه يجب عليك الاستعانة بشركتنا  شركة مملكة الخليج لمعرفة  كيفية الكشف عن تسرب المياه تحت المباني
لكن ما الذي يسبب أضرار المياه في المنازل؟ وكيف يمكنك معرفة أن منزلك معرض لخطر أكبر للتلف بسبب المياه؟ فيما يلي سبعة أسباب شائعة لتلف المياه والتي يجب أن تبحث عنها دائمًا:

ماهي أسباب تسرب المياه تحت المباني؟

 

أولاً:  درجة الحرارة المرتفعة

الظروف المناخية القاسية  التي تتعرض لها المملكة هي أكثر الأسباب شيوعًا للأضرار الناجمة عن المياه في المنازل. يشمل أيضا تقلبات الطقس. عندما تحدث أمطار غزيرة ، خاصة عندما تكون مصحوبة برياح قوية ، فإنها ترسل كميات كبيرة من مياه الأمطار إلى أسفل المنزل.
إذا كنت تعيش في منطقة معرضة لتقلبات الطقس الشديدة ، فأنت بحاجة إلى شركة كشف تسرب المياه للقيام بعمليه فحص بشكل دوري . في مثل هذه الأماكن ،لكي لا تؤدي الي الأضرار بمنزلك.

2. المزاريب المسدودة

الغرض الأساسي من المزاريب هو سحب مياه الأمطار بعيدًا عن المنزل أو المبنى. عندما يتم انسداد هذه القنوات أو انسدادها بواسطة العناصر ، فإنها تقوم بعمل غير كافٍ في سحب المياه بعيدًا عن المنزل. بعض الأشياء التي تميل إلى سد المزاريب تشمل الفروع والأوراق وألواح الأسقف وغيرها من الحطام المتراكم بمرور الوقت.
تتسبب المزاريب المسدودة أو المسدودة في تدفق مياه الأمطار على المزاريب وتقطيرها على جوانب المنزل. وهذا بدوره يسبب أضرارًا كبيرة بالمياه ، والأجزاء الأكثر تضررًا هي الجدران والسقوف والأرضيات. يمكن أن تساعدك أفضل شركة كشف تسربات المياه بالرياض في تحديد ما إذا كانت هذه الأجزاء من منزلك قد تأثرت بأضرار المياه.

3. انفجار أو تلف المواسير المائية

حتى أكثر المنازل كلاسيكية وتصميمًا جيدًا لا يزال من الممكن أن تتأثر بأضرار المياه. كل ما يتطلبه الأمر هو مجرد استخدام مواسير ذات جودة عالية ، على سبيل المثال في المطبخ أو حوض الحمام.
يمكن أن تتسبب مواسير المياه هذه في بدء تسريب الكثير من المياه ، مما يؤدي إلى إتلاف الخزانات وغيرها من الملحقات المرتبطة بها في مكان قريب.  أكثر ضررًا ؛ لا يؤدي تسرب المياه من المواسير المتفجرة إلى إتلاف الملحقات فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى تلف الجدار بالكامل ويشجع على تكوين العفن.

علاوة على ذلك ، يمكن أن يكون سبب تلف المياه هو تسرب مواسير الصرف أو خطوط إمداد السباكة الموجودة أسفل البلاطة الخرسانية في منزلك. قد يكلفك مثل هذا الموقف المعقد الكثير من المال لإصلاحه إذا لم يتم اكتشافه مبكرًا.

4. تسريبات الغسالة

كل غسالة لديها خط إمداد المياه الذي يتم من خلاله تغذية المياه. نظرًا لأن خطوط الإمداد هذه عادة ما تكون تحت ضغط مستمر ، فقد تتآكل وتمزق بمرور الوقت ، حتى تبدأ في تسريب المياه.
في حين أن خطوط إمداد المياه المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ  نادرًا ما تبلى ، فإن تلك المصنوعة من PVC أو المطاط تكون أكثر عرضة للتآكل والتسرب. عندما تنكسر خطوط الإمداد هذه ، فإنها تتسبب في غمر المياه تحت المنزل. في المقابل ، تتسرب المياه من خلال أي شقوق وشقوق على الأرض والجدران ، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى تلف المياه في المنزل.

5. انفجار أنابيب المياه

يمكن أن يتسبب ضغط الماء في بعض الأحيان في انفجار الأنابيب وبدء تسرب المياه. أنواع الأنابيب التي تتأثر في الغالب تقلبات الطقس  هي الأنابيب ذات العزل الأقل ، وخطوط رش المياه ، وخطوط إمداد مياه أحواض السباحة.

لذلك ، إذا كنت تعيش في مكان يعاني من تقلبات الطقس الشديدة، فتأكد من حماية الأنابيب وعزلها. يمكنك عزل أنابيب المياه الخاصة بك باستخدام أكمام الأنابيب أو أشرطة الحرارة. أيضًا ، افتح أبواب الحمام والمطبخ بانتظام لتعزيز الدورة الدموية الجيدة للهواء الدافئ. بينما يمكنك التحكم في الطقس البارد القاسي ، لا يزال بإمكانك بذل قصارى جهدك للحفاظ على الأنابيب الخاصة بك وحتى منزلك أثناء تواجده فيه.

6. تلف سخانات المياه

تمامًا مثل معظم المنتجات ، لكل سخان مياه مدة صلاحيته المحددة. على سبيل المثال ، عادةً ما يكون لسخانات المياه التي لا تحتوي على خزان مدة صلاحية تصل إلى 20 عامًا ، في حين أن السخانات العادية يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى 10 سنوات.
عندما تتجاوز سخانات المياه مدة صلاحيتها ، فقد تتآكل ويبدأ في التسريب. في المقابل ، يؤدي تسريب المياه إلى تراكم الرطوبة وتشكيل العفن وحتى التآكل. عندما تتسرب المياه المتسربة إلى التربة أسفل المنزل ، يمكن أن تضعف أساس منزلك واستقراره.

7.الأصراف في استعمال التكيف

عند تشغيل وحدة تكييف الهواء ، ينتج عنها تكاثف. تقطر الرطوبة في أنبوب تصريف ، حيث يتم توجيهها إلى خارج المنزل عبر خط تصريف المكثفات.
عند تلف أنبوب الصرف أو خط تصريف المكثفات ، لا يتم توجيه الرطوبة الناتجة بكفاءة إلى الخارج. وبدلاً من ذلك ، يتسرب من وحدة التكييف إلى المنزل. لا يتسبب الماء المتسرب في إتلاف الجدران والأرضيات فحسب ، بل يجعل نظام العزل منديًا أيضًا.

الاستنتاج
إن إصلاح الأضرار الناجمة عن المياه أمر مكلف للغاية. وكما يقولون ، “الوقاية خير من العلاج”. لذلك ، فإن أفضل طريقة للتعامل مع الضرر المائي هو منع حدوثه في المقام الأول.

يمكنك الحصول بسرعة على تنبيهات حول أي ضرر محتمل للمياه باستخدام أجهزة كاشف تسرب المياه قبل حدوثه. وبالتالي ، ستكون في وضع أفضل لمنع حدوث أضرار كبيرة بالمياه ، والتي بدورها ستوفر لك الكثير من التكاليف والوقت. لذا ، استثمر في أحد أفضل أجهزة كشف تسرب المياه اليوم ، وسوف تضمن سلامة منزلك.

كيفية الكشف عن تسرب المياه تحت المباني ؟
كيفية الكشف عن تسرب المياه تحت المباني ؟

 كيفية الكشف عن تسرب المياه تحت المباني ؟كما تذكرها شركة مملكة الخليج

 

توجد طرق عديدة للكشف عن تسربات المياه  تحت المباني منها  ما يلي:

  • وحتى نتأكد من ذلك نقوم بإغلاق كافة مصادر المياه من محابس وحنفيات مع إعلام كافة أفراد المبنى بعدم استعمال المياه نهائياً في الفترة الزمنية التي تُغلق فيها المصادر في محاولة لتحديد قراءة العداد ورصدها ويستحسن أن يستمر الوضع على هذا النحو مدّة تصل إلى خمس ساعات وبعد مضي المدة
  • يتم قراءة العداد مرة أخرى، ففي حال تطابق القراءة الاولي والقراءة الثانية يكون المنزل خالياً من التسريبات،
  • وفي حال وجود فارق بينهما فإنّ ذلك يدل على مقدار المياه المتسربة ويستدعي الأمر الاستعانة بشركات كشف تسربات المياه لإصلاح المسألة بصورة سريعة كي لا تزداد المشكلة.
  •  في حالات إذا كان التسرب ظاهريا وواضحا فيكون من السهل علينا تحديده واكتشافه.
  • وفي حالات تسرب السخانات نجد أن انابيب توصيل الماء الساخن مبلله وهنا مصدر خطورة حيث قد يتسبب في ماس كهربائي قاتل.
  • في حالات الكشف عن تسريب في الخزانات هناك عدة طرق كما في الخزانات العلوية قد نلاحظ رشح على جدار الخزان الخارجي.
  • وفي خزانات الأرضية نلاحظ فقد كميات كبيرة زائدة من المياه عن معدل الاستهلاك الطبيعي.
  • وفي حالات تسرب المياه علي الأسقف و الحوائط نتيجة المواسير المدفونة بها نجد نلاحظ وجود بقع داكنة تدل على وجود تسرب ويمكن ملاحظتها بالعين المجردة.

الأخطار المترتبة علي تسرب المياه تحت المبني 

  • ارتفاع فواتير المياه: من أكثر الآثار السلبية الواضحة لتسرب أنابيب المياه هو ارتفاع فواتير المياه .  
  • تلوث المياه: في حالة تلف أحد أنابيب المياه في منزلك ، يمكن أن يدخل الحطام الخارجي مما يؤدي إلى تلوث مياه الشرب الخاصة بك ؛ وبالتالي ، يشكل خطرًا صحيًا خطيرًا على عائلتك. 
  • العفن والعفن الفطري: يمكن أن تؤدي تسربات المياه المخفية إلى نمو العفن والعفن الفطري في منزلك. يمكن أن يؤدي التعرض لجراثيم العفن إلى مجموعة متنوعة من المشكلات الصحية لدى البشر ، بما في ذلك مشاكل الجهاز التنفسي وردود الفعل التحسسية وتهيج الجلد من بين أمور أخرى.  
  • خطر الحريق: يمكن أن يؤدي تسرب الأنابيب أيضًا إلى خطر نشوب حريق خاصة عندما يكون التسرب قريبًا من التوصيلات / الأسلاك الكهربائية المكشوفة. بالإضافة إلى خطر حدوث صعق كهربائي ، يمكن أن يتسبب الماء أيضًا في حدوث ماس كهربائي ينتج عنه شرر يمكن أن يؤدي إلى نشوب حريق عند ملامسته للأسلاك الكهربائية.   
  • الأضرار الهيكلية: بمرور الوقت ، يمكن أن تؤدي تسربات المياه غير المكتشفة إلى أضرار هيكلية خطيرة في منزلك. عند التعرض للماء لفترة طويلة من الوقت ، يمكن أن تتضرر المكونات الهيكلية لمنزلك ، مثل روافد السقف وإطارات السقف بشكل دائم.   

كيف تمنع تسرب المياه في منزلك 

  • تثبيت أجهزة الكشف عن تسرب المياه: تم تصميم هذه الأجهزة لإصدار صوت إنذار عند اكتشاف الرطوبة. على هذا النحو ، يمكنهم اكتشاف تسربات المياه الصغيرة والمخفية بمستوى عالٍ من الفعالية. 
  • إجراء صيانة منتظمة لنظام السباكة الخاص بك: كما ذكرنا سابقًا ، فإن نظام السباكة الخاص بك ، بما في ذلك الأجهزة التي تستخدم المياه ، يتعرض للتآكل المنتظم الذي يمكن أن يؤدي إلى تسرب المياه بمرور الوقت. يمكن أن يساعد إجراء الصيانة الدورية على نظام السباكة والأجهزة في منع حدوث مثل هذه التسريبات. 
  • الحفاظ على الأشجار والنباتات الأخرى: يمكن أن تنتهي جذور الأشجار والنباتات التي تنمو بالقرب من أنابيب المياه في منزلك بالالتفاف حول الأنابيب وكسرها. حاول قدر الإمكان إبقاء الغطاء النباتي بعيدًا عن أنابيب المرافق في منزلك.    

 

للتواصل معنا لمعرفة كيفية الكشف عن تسرب المياه تحت المباني ؟وطلب الخدمة الاتصال علي رقم 0550092032

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *