تركيب بلاط جدران الحمامات

تركيب بلاط جدران الحمامات

 مملكة الخليج أفضل شركة تركيب بلاط جدران الحمامات  حيث يعتبر بلاط السيراميك مادة متينة ومفيدة في المنازل ، حيث يمكن تثبيتها على كل من الأرضيات والجدران (الحوائط) ، وغالبًا ما تستخدم في المطابخ والحمامات في المنازل. يحب الناس استخدام السيراميك لقدرته على مقاومة الرطوبة في الجدران ، وسهولة التنظيف ، والمظهر الجميل. وعملية تركيب السيراميك على الحائط ليست مهمة صعبة ، ولكن يمكنك القيام بذلك بنفسك بسهولة إذا كان لديك المواد والأدوات اللازمة. يوجد أدناه شرح مفصل لكيفية تثبيته.

الأدوات والمواد اللازمة في تركيب بلاط جدران الحمامات

  1. تستخدم المساطر المسننة عند تركيب السيراميك على الحائط
  2. حكام مسنن
  3. قطعة سيراميك.
  4. مادة لاصقة خاصة لبلاط السيراميك.
  5. فرك البلاط.
  6. مسجات مسننة (خاصة بالبلاط).
  7. أداة قطع سيراميك (يدوية أو كهربائية).
  8. وعاء كبير.
  9. توازن الماء.
  10. شريط القياس.
  11. علامة.
  12. اسفنجة.
  13. مطرقة مطاطية؛
  14. الفواصل البلاط.
  15. أغطية بلاستيكية.
  16. شريط لاصق قوي.
  17. قفازات.

التجهيز المسبق لتركيب بلاط جدران الحمامات

 

  •  خذ القياسات

أولاً ، يجب أن تقيس بدقة الجدران أو الجدران التي تريد تثبيت السيراميك عليها. استخدم شريط قياس طويل لتحديد مساحة الجدران ، وبالتالي تحديد كمية بلاط السيراميك التي تحتاجها للتثبيت. يوصى بإضافة 10٪ من المساحة المحددة كإجراء احترازي وفي حاله عدم القدرة علي القيام بذلك يجب الاستعانة ب معلم بلاط بالرياض محترف .

  • جهز الجدار

تأكد من أن الجدران التي تريد تثبيت البلاط عليها جاهزة للتثبيت ، حيث يتعين عليك التحقق من الطبقة الأساسية التي ستبني عليها للتأكد من أنها سليمة من الناحية الهيكلية. يمكن أن يؤدي الجدار المتشقق أو المتشقق إلى تشوه أو تشققات أو حتى كسر البلاط. أصلح أي مشكلة في سطح الجدار قبل تركيب البلاط. أيضًا ، قم بإزالة أي ملحقات أو أجهزة مثبتة على الحائط ، وقم بإزالة أغطية مأخذ التيار الكهربائي من الحائط.

  •  تحديد مكان تركيب البلاط

  1. يتم استخدام مؤشر الترابط في العديد من التطبيقات لضمان عمل خط مستقيم.
  2. يوصى برسم خطوط المركز أولاً بحيث يتم تثبيت البلاط بدقة باستخدام علامة ، إذا كان الشكل العام للبلاط يتطلب معرفة خط الوسط ، فستكون هذه الخطوة مهمة جدًا.
  3. بعد ذلك ، استخدم خيط الوسم لتحديد موقع خط الوسط ، وكذلك لتمييز الخطوط المتقاطعة وفقًا لارتفاع بلاط السيراميك المستخدم. ستساعد هذه الطريقة في ضمان بقاء جميع المربعات على نفس الارتفاع.
  4. يتم تثبيت مسمار في نهاية الجدار ، بعد قياس ارتفاع البلاط ، ثم يتم تثبيت مسمار آخر على الجانب الآخر بعد شد الخيط عليها.
  5. قد تحتاج أيضًا إلى تثبيت عمود خشبي أسفل الجدار لضمان بقاء البلاط على نفس الارتفاع ، في حالة عدم استواء أرضية الغرفة.
  •  أغطية الأرضيات وغيرها من الملحقات

من المهم حماية الأرضيات وأي ملحقات لا يمكن إزالتها ، مثل صنابير المطبخ ، وأسطح عمل الغرانيت في المطابخ ، وغيرها. استخدم شريطًا لاصقًا قويًا لإلصاق الأغطية البلاستيكية بحافة الجدران من الأسفل. ستغطي نهاية الجدار من الأسفل بمسافة أقل من 1 سم للتأكد من أن اللوح البلاستيكي متصل جيدًا.

تركيب بلاط جدران الحمامات
تركيب بلاط جدران الحمامات

طريقة تركيب تركيب بلاط الجدران للحمامات

1- تحضير المادة اللاصقة

أولاً ، يجب تحضير المادة اللاصقة المستخدمة في تركيب السيراميك على الحائط ، حيث يجب قراءة دليل المستخدم بعناية لمعرفة كيفية تحضيره. إذا كانت المادة اللاصقة على شكل مسحوق ، فيجب خلطها بالماء وتقليبها جيدًا بما يتناسب مع التعليمات المكتوبة على العبوة اللاصقة. يجب التقليب جيدًا للحصول على مادة لاصقة متجانسة.

2- ضع اللاصق على الحائط

الآن ، يأتي دور تطبيق المادة اللاصقة على الحائط وتقويمها باستخدام المسجات. احرص على عدم نشر المادة اللاصقة تمامًا حتى لا تجف قبل وضع البلاط عليها ، بل قم بتوزيع مساحة كافية لوضع البلاط فيه خلال 20-30 دقيقة.

بعد وضع المادة اللاصقة ، قم بعمل أخاديد وشقوق فيها عن طريق تثبيت المساطر المسننة بزاوية مائلة قليلاً. لا يهم اتجاه الأخاديد ، ولكن يجب أن تكون جميع الخطوط متوازية.

3 – أعمال مد وتركيب السيراميك

تركيب سيراميك لتوازن الماء على الحائط
التوازن المائي ضروري لضمان استقامة البلاط
ابدأ مباشرة في وضع وترتيب السيراميك بدءًا من الصف السفلي من الجدار ، باستخدام فواصل البلاط بين كل بلاطة والتالية. تحتاج أيضًا إلى التأكد من أن اللوح عمودي بشكل صحيح ، واستخدم ميزانًا مائيًا ومطرقة مطاطية للتحقق من أن اللوح مائل بزاوية 90 درجة. افعل ذلك أفقيًا وعموديًا لكل بلاطة. مطرقة خفيفة جدا.

استمر في وضع كل البلاط بنفس الطريقة ، وبين الحين والآخر ، استخدم إسفنجة مبللة بالماء لمسح المادة اللاصقة التي تتراكم على حواف البلاط ، حتى لا تجف وتشوه المظهر. استمر أيضًا في غسل المسجات حتى لا تلتصق المادة اللاصقة بها.

4- قص البلاط

يجب أخذ القياسات بعناية قبل قطع السيراميك بالصاروخ الكهربائي.
يجب أخذ القياسات بعناية قبل قطع السيراميك بالصاروخ الكهربائي.
أثناء تثبيت البلاط ، ستواجه بعض المناطق التي تتطلب قطع البلاط بشكل مربع أو مستطيل لتتناسب مع الأبعاد التي لديك ، خاصة بالنسبة للفتحات أو النهايات الكهربائية. هناك العديد من الآلات التي يمكن من خلالها قص السيراميك ، أسهلها “أداة قطع السيراميك المحمولة” ، أو أداة “الصاروخ الكهربائي” أو “المنشار الدائري الكهربائي” ، والتي يجب التعامل معها بحذر شديد ومع استخدام نظارات السلامة!

5- اللمسات الأخيرة

كخطوة أخيرة ، بعد ترك البلاط ليجف لمدة 24-48 ساعة على الأقل ، يجب عمل “رداء” لملء الفراغات بين بلاط السيراميك. انزع الفواصل البلاستيكية أولاً ، واقرأ التعليمات الموجودة على عبوة الربوة لتحضيرها ، واخلطها بالماء ، ثم ضعها على البلاط. استخدم إسفنجة مبللة بالماء لمسح الزوائد قبل أن يجف الضمادة.

ومن خدمات الشركة أيضاً

شركة تسليك مجاري بالرياض

شركة نقل أثاث بالرياض

والتواصل معنا وطلب الخدمة من الرقم 0550092032

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *